Sougueur reclamation

Sougueur reclamation

Sougueur reclamation

Sougueur reclamation ،أطلقت مصالح بلدية السوقر (تيارت) تطبيقا إلكترونيا لاستقبال شكاوي المواطنين ومعالجتها وفق الامكانيات المتوفرة حسبما علم لدى ذات الجماعة المحلية.

وأوضح نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي، يعقوب كراك، أن هذا التطبيق الذي يحمل إسم “السوقر شكاوى” قد بدأ العمل به الأسبوع الماضي بعدما تم إعداده تطوعا من طرف فريق من خريجي جامعتي تيارت ومستغانم في البرمجيات والإلكترونيك بناء على اقتراح من البلدية.

تبحث عن طبيب في تيارت اضغط هنا 

ويمكن استعمال هذا التطبيق باللغات العربية والفرنسية والانجليزية مع إمكانية تدعيم الشكاوى والاقتراحات بصور وفيديوهات مدعمة بتعاليق مكتوبة مما يسهل على أعوان البلدية تحديد الخلل والتدخل.

وقد تم تعيين أربعة موظفين لفرز هذه الشكاوى حسب الأولوية وتوجيه فرق التدخل ليتم نشر صور وفيديوهات توثق هذه التدخلات، حيث تم بالفعل التدخل في بعض الأحياء لإصلاح الإنارة العمومية أو رفع النفايات المنزلية أو التأكد من وجود النقل المدرسي والتدفئة في حينها.

تبحث عن محامي  في تيارت اضغط هنا 

وتسمح هذه التقنية بتقليص عدد استقبالات المواطنين التي تنصب أساسا حول تحسين وضعية أحياءهم كما أنها ستتيح للمجلس الشعبي البلدي بتحديد الأولويات في برمجة المشاريع التنموية استنادا لذات المتحدث.

وقد تم استقبال في ظرف أربعة أيام من تحميل التطبيق على الهواتف النقالة 303 طلب تدخل في عدة مجالات متوفرة عبر هذا التطبيق وهي الإنارة العمومية والنظافة والمساحات الخضراء ووضعية المدارس من حيث التأثيث والكتامة والتدفئة والنقل والإطعام.

وسيتيح التطبيق مستقبلا لمستعمليه طرح انشغالاتهم المتعلقة بالحالة المدنية والفلاحة والسكن والتعمير وغيرها وفق خطة لتطويره مثلما تمت الإشارة إليه.

قناتنا على اليوتيوب اضغط هنا 

من جهته، صرح مدير الإدارة المحلية فريد عكمون، أن هذا التطبيقي الذي يعتبر الأول من نوعه بالولاية يحظى بمتابعة من طرف مصالحه للسهر على نجاحه كونه يوفر العديد من المزايا أهمها التواصل مع المواطنين والتكفل بانشغالاتهم في أقصر مدة زمنية، مبرزا أنه فور التأكد من فاعليته سيتم تقديم اقتراح الى والي تيارت والوزارة الوصية لتعميمه عبر بلديات الولاية.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *